شبكة و منتديات عشاق التطوير
اهلا بك زائرنا الكريم في شبكة ومنتديات عشاق التطوير شرفنا بالدخول ادا كنت معنا او بالتسجيل ادا لم تمتلك عضوية بعد واتمنى لك وقتا ممتعا في انحاء المنتدى المدير العام

حبيبتي أكبر مني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

حبيبتي أكبر مني

مُساهمة من طرف Hamode Alhadi في الأربعاء أكتوبر 03, 2012 5:33 pm



الحب لا يعرف فارق العمر، وبعض الرجال يبحثون عن التحدي، فيفضلون الارتباط بمن هن أكبر عمرا منهم.
ومع ارتفاع سن الزواج في عالمنا العربي في الفترة الأخيرة، أصبح الكثير من الشباب لا يبالون بفارق السن بينهم وبين شريكات حياتهم.
وهناك حول العالم العديد من النماذج الناجحة لزوجات أكبر سنا من أزواجهن مثل الممثلة ميلاني جريفيث وزوجها الممثل أنطونيو بانديراس، والفنان الأسترالي هيو جاكمان الذي يصغر زوجته بثلاثة عشر عاما.
لكن الأمر ليس سهلا كما يتصور البعض، فاذا كنت تشعر بعاطفة حقيقية نحو تلك المرأة، فاعلم أن هناك الكثير من المعوقات التي ستجعل اتمام هذا الزواج دربا من الخيال، وأهم هذه العوائق بالطبع، هي موافقة أهل الزوجين، بالإضافة إلى نظرة المجتمع والتقاليد البالية التي ربت الرجل على اختيار زوجة تصغره بسنوات عدة "لتحتفظ بشبابها وجمالها وأنوثتها أطول فترة ممكنة".
من خلال هذا الموضوع، سنقدم لك مجموعة من النصائح، علها تفيدك في التقرب ممن تحب، والتعامل معها على النحو الذي يجعلها أكثر ميلا لتقبلك زوجا غير مبالية بالعوائق المجتمعية.





كيف تكسب أهل حبيبتك من أول لقاء؟
هل حبيبتك هي الزوجة الملائمة لك مستقبلا؟
تسع نصائح لتكون علاقتك بها ناجحة:
1- جميع الدراسات تؤكد أن المرأة تصبح أكثر نضوجا من الرجل الذي يساويها في العمر، ولكي تقنع من هي أكبر منك بأنك رجل ناضج ومسئول، سيكون عليك أن تقوم بذلك على مدار الساعة.
2- ابتعد قليلا عن جانبك الذي يحب المغامرة والتغيير، لتظهر لها أنك لا تريد الارتباط بها من أجل التجربة والمغامرة، بل عن قناعة وحب حقيقي.
3- التواصل معها بشكل مستمر حول سير العلاقة بينكما، والضغوط التي تواجهانها معا، لأن عدم الحديث سيجعل المشكلات تتراكم لتنفجر مرة واحدة.
4- كن طبيعيا وعفويا، فأنت لا تحتاج أن تمثل سنا أكبر من عمرك الحقيقي لتقنعها بحبك. ولا تنسى أن المرأة التي تأخرت في الزواج حتى وصلت إلى هذه السن، تبحث دائما عن حياة مليئة بالحب والشغف.
5- عاملها على أنها متميزة ومختلفة عن الجميع، لأن المرأة عندما تكون اكبر من رجلها، قد تشعر بعدم الأمان خوفا من أن يتركها من اجل امرأة أجمل وأصغر سنا، كما تشعر طوال الوقت أنها غير مناسبة له، ولذلك سيكون عليك أن تظهر حبك لها طوال الوقت، سواء بالقول أو الفعل، حتى تجعلها تشعر بالأمان والرضا والاحتواء.
6- بالطبع اذا كانت حبيبتك تعمل، فهذا معناه أن راتبها ودرجتها الوظيفية قد تكون أعلى منك، وهنا عليك ألا تغار أو تقلق، كما سيكون عليك دائما أن تبادر بالانفاق عليها، ولا تركن لأن تصبح هي صاحبة اليد العليا ماديا لمجرد أنها تجني مالا أكثر منك، فهي كأي امرأة تحب أن تشعر أن زوجها يتولى إعالتها.
7- احترمها، بمعنى أن تلتزم بالحدود التي قد تضعها هي من أجل أن تشعر بالأمان والسلام النفسي، فاذا أصرت هي أن تقلص علاقتك بزميلاتك النساء في العمل إلى أدنى حد فعليك تفهم رغبتها وتلبيها بكل ود، واذا كانت هي تخصص بعض وقت فراغها في أنشطة معينة ، فلا تمنعها من ذلك بعد الارتباط، وتذكر أنها قد عاشت طويلا وحيدة، وتعودت على بعض الأنشطة لتمنعها من الشعور بالوحدة.
8- التزم بوعودك لها دائما، مهما كانت صغيرة، فمثلا اذا كنت قد وعدتها بالخروج إلى مكان معين فعليك الالتزام بموعدك، والذهاب في الوقت المحدد ولا تتركها بانتظارك.
9- لا تكن انتقاديا بشكل وقح، فهي لم تنتظر كل هذه السنوات، من أجل أن تكون جنديا لديك لتتلقى الأوامر والإهانات بصدر رحب، واذا أخطأت في حقها، عليك الاعتراف فورا ، ثم الاعتذار لها، ولا تكابر ، وتجنب تماما أن تحدثها عن التعليقات الساخرة من أقاربك أو أصدقائك بسبب عمرها.


RORITE MY LOVE
avatar
Hamode Alhadi
صاحب الموقع
صاحب الموقع

دولتي : عراقي
الجنس : ذكر
العمل :
مزاجي :
متصفحك :
عدد المساهمات : 2172
تاريخ الميلاد : 28/08/1996

http://titwer.yoo7.com/h7-page

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى