منتديات عشاق التطوير
اهلا بك زائرنا الكريم في منتديات عشاق التطوير شرفنا بالدخول ادا كنت معنا او بالتسجيل ادا لم تمتلك عضوية بعد واتمنى لك وقتا ممتعا في انحاء المنتدى المدير العام


منتدى يطرح كل ماهو جديد وحصري في عالم التكنلوجيا والمعلومات والحياة العامه
 
الرئيسيةالأحداثالمنشوراتمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 دراسة: الافراط فى تناول المسكنات يدمر الكبد

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
marqise
عضو جديد
عضو جديد
avatar

دولتي : مغربي
الجنس : ذكر
العمل :
مزاجي :
متصفحك :
عدد المساهمات : 17
تاريخ الميلاد : 19/03/1999

مُساهمةموضوع: دراسة: الافراط فى تناول المسكنات يدمر الكبد   الإثنين يناير 14, 2013 8:37 am

يويورك ـ أ ش أ
حذرت
دراسة طبية من أن الافراط فى تناول العقاقير المسكنة التى تدخل المادة
الكيميائية "أسيتامينوفين" فى تركيبها مثل عقار "تايلينول" المسكن يسهم
على المدى الطويل فى تدمير الكبد.

وشدد الباحثون على أن الجرعات
المرتفعة والافراط فى تناول هذه المسكنات خاصة "تايلينول" بين الاشخاص
الذين يعانون من الالام المزمنة كآلالام الظهر أوإلتهاب المفاصل قد تعرضهم
لتدميرالكبد.

كان الباحثون قد قاموا بتحليل بيانات أكثر من 663
شخصا دأبوا على تناول المسكنات خاصة "باراسيتيمول" ليتم تتبعهم خلال
الفترة من عام 1992 وحتى 2008.

وأشارت المتابعة إلى أن أكثر من 161
منهم عانوا من خلل فى وظائف الكبد وفى بعض الحالات تدمير جزئى له بسبب
أفراطهم فى تناول المسكنات لمعاناتهم من آلام مزمنة فى العظام ، والصداع
وإلتهاب المفاصل ، مما كان يضطرهم لتناول كميات كبيرة من المسكنات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://titwer.yoo7.com/h7-page
 
دراسة: الافراط فى تناول المسكنات يدمر الكبد
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات عشاق التطوير :: الساحة العامة :: الساحة العامة :: قسم المواضيع العامة-
انتقل الى: